فيما يتعلق بالإعلام ، فقد تم إعتماد وثيقة المبادئ المهنية في عام 2017 من المجلس العربي للطفولة والتنمية لمعالجة الإعلام العربي قضايا حقوق الطفل وتم توقيعها من قبل سعادة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام. ويأتي ذلك اتساقاً مع مشروع إمارة الشارقة للحصول على لقب “مدينة صديقة للأطفال واليافعين”، وفق مبادرة “المدن الصديقة للأطفال واليافعين”، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، التي تهدف إلى تعزيز جهود تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل من أجل إحداث أكبر قدر من التأثير المباشر على حياة الأطفال في المدن التي يعيشون فيها. وتعزيزاً لرفع الوعي لدى الإعلاميين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لحماية ورعاية حقوق الأطفال في مجال الإعلام.

لتحميل “المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي قضايا حقوق الطفل” من فضلك أضغط هنا.

وفي عام 2018 تم نشر وتعميم دليل المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي لقضايا حقوق الطفل للمهنيين في مجال الإعلام بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية على جميع الجهات المعنية في مجال الإعلام والتي تعمل في مجال الأطفال واليافعين في إمارة الشارقة بعد اعتماده من مجلس الشارقة للإعلام والمجلس التنفيذي لحكومة الشارقة.

وتم عقد جلسات تدريبية لأكثر من 200 متدرب من المهنيين والخبراء والأطفال في مجال الإعلام الصديق للطفل بالتعاون مع خبراء من المجلس العربي للطفولة والتنمية. شارك في الورشة التدريبية العديد من الجهات المعنية في الإعلام في إمارة الشارقة.

أهداف المشروع

الشركاء الاستراتيجيين

Arab Council for Childhood and Development
Unicef
Sharjah Media Council